الثلاثاء، 16 فبراير 2010

مدى توافر ودرجة رضا مديري المدارس الحكومية في الضفة الغربية عن استخدام المعلمين للتقنيات التربوية

معزوز علاونه*، ومحمود أبو سمره**، ومحمود عودة***
malawnah@qou.edu
*جامعة القدس المفتوحة، منطقة نابلس التعليمية. **جامعة القدس، ابو ديس. ***تربية بيت لحم، فلسطين
تاريخ الاستلام : 29-07-2006 ، تاريخ الموافقة : 10-04-2007
لغة البحث: اللغة العربية
الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى توافر ودرجة رضا مديري المدارس الحكومية في الضفة الغربية عن استخدام المعلمين للتقنيات التربوية، ومن أجل تحقيق ذلك قام الباحثون باختيار عينة مؤلفة من (263) مديراً ومديرة من مدارس الضفة الغربية وزعت عليهم استبانة مؤلفة من (28) فقرة تم التحقق من صدقها وثباتها واستخدم الباحثون التكرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، واختبار (ت) للعينات المستقلة، وتحليل التباين الأحادي، وأشارت النتائج إلى أن التقنيات التربوية متوفرة في المدارس الحكومية بنسب متفاوتة، وكما أشارت النتائج أيضا إلى أن درجة رضا مديري المدارس عن استخدام المعلمين للتقنيات التربوية مرتفعة، وكذلك أشارت النتائج إلى انه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة رضا مديري المدارس عن استخدام المعلمين للتقنيات التربوية تعزى لمتغيرات الجنس و التخصص، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، ومستوى المدرسة، والمنطقة.

النص الكامل
http://www.najah.edu/index.php?page=2150&l=ar&extra=%26id%3D193

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق